العوامل التي تساعد على جودة خدمات المراجعة الخارجية من وجهة نظر العاملين في مكاتب المراجعة في البيئة الليبية

Authors

  • د. جميل محمد خلاط Associate Professor, Department of Accounting - Faculty of Economics and Political Science, Sorman, Sabratha University Author
  • عبدالرحمن أحمد الطيب المحجوبي Postgraduate student at Sabratha University Author

DOI:

https://doi.org/10.5281/zenodo.15558181

Keywords:

المراجعة الخارجي, مكتب المراجعة, فريق عمل المراجعة, المنشأة محل المراجعة

Abstract

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد العوامل المؤثرة على جودة خدمات المراجعة الخارجية وتحليل المفاهيم الخاصة بجودة المراجعة الخارجية وذلك من خلال مكتب المراجعة وفريق عمل المراجعة والشركة محل المراجعة، وقام البحاث بجمع البيانات لتحقيق أهداف الدراسة عن طريق وضع استمارة الاستبانة بعد تحكيمها من المهتمين والمتخصصين في هذا الجانب، وتم تحليل البيانات المتحصل عليه باستخدام الحزمة الإحصائية spss التي توصلت إلى نتائج تفيد أنه توجد عوامل تساعد على جودة خدمات المراجعة الخارجية المرتبطة بمكتب المراجعة وبفريق عمل  المراجعة وبالمنشأة محل المراجعة .

Downloads

Published

2024-05-05

Issue

Section

Articles