المشاكل والصعوبات التي تواجه برنامج الدراسات العليا في مجال المحاسبة
DOI:
https://doi.org/10.5281/zenodo.16458100Abstract
هدفت الدراسة إلى تحديد الصعوبات التي تواجه الدراسات العليا بأقسام المحاسبة بالجامعات الليبية بالمنطقة الغربية ,تحليل هذه الصعوبات التي لها تأثير على الكفاءة التعليمية , الطلاب ,المرافق العامة, نظام الدراسة, المكتبة, القاعات الدراسية, المناهج التعليمية, للوصول إلى النتائج ليتمكن الباحثان من طرح بعض التوصيات للمشاكل التي قد تواجه برنامج الدراسات العليا بأقسام المحاسبة بالجامعات الليبية بالمنطقة الغربية.
ووصلت الدراسة الى نتيجة مفادها رفض فرضية الدراسة ،وقبول الفرضية البديلة التي تنص على (توفر الامكانيات اللازمة لإتمام برنامج الدراسات العليا في عينة البحث المختارة ومن النتيجة السابقة فقد اوصت الدراسة بما يلي:-
-زيادة الإهتمام بتوفير الامكانات المادية والبشرية للرفع من مستوى طالب الدراسات العليا.
-العمل على زيادة الاهتمام بتطوير مهارات أعضاء هيأة التدريس .
-الإهتمام بزيادة توفير المراجع ذات العلاقة ببرنامج الدراسات العليا وخاصة الالكترونية منها.
-زيادة الإهتمام بتوفير الوسائل التعليمية من اللوحات الذكية وتطوير المناهج من حين الى آخر وغيرها.
Abstract
The aim is to identify the difficulties of poor performance, analysis, general skills, study system, library, classrooms, educational curricula, to reach the results and refrain from working in Saudi Arabia.
The study reached a carrot that rejected the hypothesis of the study and accepted the hypothesis which states (achieving the field potential:-
- Increasing interest in energy, physical and human resources to raise the level of postgraduate student.
To increase interest rates
- Interested in increasing the availability of references related to the graduate program.
- Increasing interest and educational methods

Downloads
Published
Issue
Section
License
Authors retain copyright and grant the journal right of first publication with the work simultaneously licensed under a Creative Commons Attribution (CC-BY) 4.0 License that allows others to share the work with an acknowledgment of the work’s authorship and initial publication in this journal.