09 - العوامل التي تساعد على جودة خدمات المراجعة الخارجية من وجهة نظر العاملين في مكاتب المراجعة في البيئة الليبية
دراسة ميدانية على عينة من مكاتب المراجعة في المنطقة الغربية – ليبيا
د. جميل محمد خلاط / استاد مشارك بقسم المحاسبة - كلية الاقتصاد والعلوم السياسية صرمان بجامعة صبراته
عبدالرحمن أحمد الطيب المحجوبي / طالب دراسات عليا بجامعة صبراتة
الكلمات المفتاحية
المراجعة الخارجية، مكتب المراجعة، فريق عمل المراجعة، المنشأة محل المراجعة
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد العوامل المؤثرة على جودة خدمات المراجعة الخارجية وتحليل المفاهيم الخاصة بجودة المراجعة الخارجية وذلك من خلال مكتب المراجعة وفريق عمل المراجعة والشركة محل المراجعة، وقام البحاث بجمع البيانات لتحقيق أهداف الدراسة عن طريق وضع استمارة الاستبانة بعد تحكيمها من المهتمين والمتخصصين في هذا الجانب، وتم تحليل البيانات المتحصل عليه باستخدام الحزمة الإحصائية spss التي توصلت إلى نتائج تفيد أنه توجد عوامل تساعد على جودة خدمات المراجعة الخارجية المرتبطة بمكتب المراجعة وبفريق عمل المراجعة وبالمنشأة محل المراجعة .
15 Downloads